باشرت الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية التابعة الى وزارة النفط الاتحادية, اليوم, أعمال حفر بئر استكشافية جديدة ضمن قضاء أمرلي في محافظة صلاح الدين.
واشار بيان عن الوزارة انه ’’بموجب عقد ثلاثي يضم شركة نفط الشمال وشركة الحفر العراقية وشركة الاستكشافات النفطية’’, وعد ’’هذا البئر الأول من نوعه في المحافظات الشمالية منذ عام 1978’’’, واعتبرها ’’خطوة تعكس توجهات السيد وزير النفط نحو تنشيط العمل الاستكشافي وتطوير الرقع والمكامن الواعدة، بهدف تعزيز الخزين الهيدروكاربوني من النفط والغاز وزيادة الاحتياطيات الوطنية’’.
ونقل البيان عن وزير النفط باسم محمد خضير العبادي، قوله أن ’’الوزارة ماضية في تنفيذ برامجها الاستكشافية الهادفة إلى تعزيز الخزين الهيدروكاربوني من النفط والغاز’’, واكد أن ’’المباشرة بحفر هذا البئر تمثل محطة مهمة في جهود الوزارة لإعادة تنشيط العمل الاستكشافي في المناطق الواعدة بعد سنوات طويلة من التوقف’’.
واشار العبادي الى أن “المشروع يعكس مستوى التنسيق والتكامل بين التشكيلات النفطية الوطنية، ممثلةً بشركة نفط الشمال وشركة الحفر العراقية وشركة الاستكشافات النفطية’’, مؤكدا إن ’’زيادة الاحتياطيات المؤكدة من النفط والغاز وتعويض المستنزف تمثل هدفاً استراتيجياً لوزارة النفط، لما لها من دور في تعزيز المكانة النفطية للعراق عالمياً ودعم خطط تطوير القطاع النفطي على المدى البعيد’’ ولفت الى أن ’’تنمية الخزين الهيدروكاربوني تسهم في تعزيز القدرات الإنتاجية المستقبلية للبلاد، وتمنح العراق مرونة أكبر في إدارة ملف الإنتاج والصادرات النفطية’’, مشيرا الى أن ’’وزارة النفط مستمرة في تنفيذ خططها الرامية إلى توسيع النشاط الاستكشافي في مختلف المناطق الواعدة، بما يسهم في رفد الاحتياطيات الوطنية باكتشافات جديدة’’.

